November 30, 2006

بطاقة هوية..سجلّ انا عبدوني


و لكل عبدوني نظيف
***
سجلّ

انا عبدوني

و في جيبتي مليون الف

و سياراتي ثمانية

و التاسعة اشتريها هذا الصيف

**
سجل

انا عبدوني

و اسمي على وجهي مسّطر

و سياراتي الثمانية
لا اعلم لها مصدر

و لا مورد على ورق يذكر

اتجاوز دائما الخط الاحمر

فهل تغضب؟
**
سجل انا عبدوني
انا بين الناس لقب
اعيش في بلاد كل ما فيها
يصفق للذهب
اموالي
قبل قرع اي باب
تشرعه لي بلا تعب
ابي..من اسرة فلان
لا يهم ما النسب
و جدي كان بائعا
لا يفقه الكتب
يعلمني كيف اجمع اموالا دون تعب
و قصري يشمخ عاليا
من اجود الحجارة تعلوه القبب
فهل يهمك يا هذا ؟
ان كنت مجرد لقب؟
**
سجل
انا عبدوني
لوني الشعر ليموني
و لون العين..زيتوني
و ميزاتي
على شعري الوان خفية
و يدي ناعمة كالحرير
تداعب من يلامسها
و عنواني
انا من عمان الغربية
شوارعها كلها ضياء
و كل سياراتها في فخامة تمخر
فهل تغضب؟؟
**
سجل
انا عبدوني
سلبت اموال غيري
و اراض لي لا املكها
انا و جميع اقراني
و لم اترك لأحد و لا حتى احفادي
شيئأ يكون به فخور
فهل تهمني حكومتكم؟
اذن
سجل بالصفحة الاولى
انا لا يقلقني انسان
ولا اعمل حسابا لاحد

لكني..اذا قررت

اختلس من اي بنك
حذار ...حذار من اقرضي
و من هربي!!
****

58 comments:

Anonymous said...

Allah ya mala2e6...It's amazing...bas 7aram kaman, mosh kol el3abdonyon o el3abdonyat heik...

انا عبدوني
لوني الشعر ليموني

hehe

Mala2e6 said...

good morning saned

i know..thats why i appologized to those who are not..hope u have a wonderful day

Anonymous said...

3ajeeeb!

Mala2e6 said...

palo girl

what is the 3ajeeb?

Tamara said...

صح لسانك يا ملائط

سجل أنا عربي كانت عن أشخاص يعرفون من هم و ما هي هويتهم ...أما الآن لم تعد هنالك هويات واضحة و فقط ارصدة بنوك ...و هذا ليس عيب طبقة سلمت منه الأخرى بل أيضا سكان الأماكن الأفقر يتمنون أن يكونون هذا العبدوني مع الأسف لم يعد هنالك هويه

و أنا مش أنا و لا إنتي إنتي

Mala2e6 said...

Tamara

صح لسانك انتي كمان يا تمارا

فقدنا الهوية زمان و بدون ما نعرف

و للاسف الهوية اللي ضاعت ما بطلع بدالها

و انا ياللي بحبك وحدي انا

هويتنا الجديدة

Anonymous said...

Hmmm, cute poem Mala2et..
But I think people live in Abdoun like us "normal" they came from any place in Amman and live there, maybe mu 2ahl 3abduon nafsom you mean in ur lines but teenz who go there and like to show off like they came from Mars ;)
PS. Mars in Galaxy not in old Amman:)

Mala2e6 said...

red rose

using abdoun was just a symbol for those who popped out of no where and filled the country..i know they are normal coz i deal with them and i know there are good people there..just consider abdoun a figure of speech

Anonymous said...

: )

this pic for guy so famous in Amman, :p .. this poem its telling us the story of a guy who had had this share form life and suffer enough , so he write it to express what indsie him angry and hateful ...

note: comment for who cant read arabic, bala faday7

Anonymous said...

تسلمي يا ملائط
و يسلم تمك و قلمك
و عاشت عبدون حرة مستقلة
و بالروح بالدم نفديكي يا عبدون
واننا لعائدون
مهما وقفونا عالحدود
عائدون
انتظرينا يا عبدون
و يا جبل ما يهزّك كول ووتر

الله يسعد صباحك شو اسعدتي صباحى

Madi said...

اول مرة شفت المدونة تبعتك قلت بنت هبلة تتهبل, بس مع كل مقالة جديدة بتثبتي انك مثقفة و انا الامي.

Mala2e6 said...

mqabani

yes true true its about the good people of jordan who feel for others..

ma3ak 7a2..although my blog is manshar,and i wanted to anshor ghaseel..bass ma behoon 3alai

ادعي على ابني و اكره اللي يقول امين

Qwaider

عائدون
الى بلو فيغ
و ناي
عائدون
و صامدون
مهما لام اللائمون
فنحن اهالي عبدون
نعيش و يموت الباقون

و يسعد صباحك يا قويدر

Jad
zaman 3na hal 6alleh il 7elweh
له يا جاد شو هالحكي
لعلمك بس انت من اوئل الناس اللي قرات لهم قبل ما ابدا تدوين و هدا اللي شجعني

و تعلمت منك كتير بس انت ما بتعرف
;0)

شكرا جاد

nasimjo said...

الله أكبر ... سوف نقاوم غزاة عبدون و همراتهم!

Anonymous said...

salam,
7bet asalim bs :D
have a nice weekend ;)

Mala2e6 said...

nasimjo
وويلك يلااي تعادينا يا ويلك ويل

ايمتى رح نحارب عشان اعمل حشابي ؟

اهلا نسيم منور يا باشا و شكرا على زيارتك

mnosh
mnoshtyyyyyy..yes3dly masaki ..w inti kaman have a lovely week end

Anonymous said...

أنا شو دايما بحكي عنك ؟ رهيببببببببببببببه :)

Anonymous said...

WALA ESHE mesh tabe3eyeh inte ya benet ;o)
6ayeb lsn madamek hal ad shatra bokra by birthday sho ra2yek t2alfeeli oghneyeh?
thx :D

Anonymous said...

Mala2e6...really good to the point i am speechless!

Mala2e6 said...

three wonderful ladies at one time


7ala
انتي دايما بتحكي اللي بيرفع المعنويات شكرا حلا

شهادة منك بتسوى كتير

naturalblu
happy birthday in advance fatoom,inti 3endi w qaseedeh?

mo3allqa iza bedek

mwaaaaaaaaa..wish u a wonderful year ahead

هاي الفّت لك وحدة هلا
سنة حلوة يا جميل
سنة حلوة يا فطوم سنة حلوة يا جميل

lool..just kidding..yalla hal2 3al saree3..

Summer
Summer thanks..comign from a wonderful person like u it means a lot

Mala2e6 said...

For naturalblu on ur birthday..in case i couldn't be there tomorrow


ازرق طبيعي في عيد ميلادك فيعي
تنثري لنا السعادة اينما حللت
ففي يوم مبلادك تستطيعي
ان تملئي قلبك من بعض ما اعطيت
من حب المدونين جميع
نتمنى لك السعادة كما تمنيت
لنا من قبل و نطلب من الله السميع
ان يحميكي من كل شر او سوء مبيت
و يغدق عليك من خيراته كل بديع

و كل عام و انتي بخير

Anonymous said...

Cool

Mala2e6 said...

thanks arab girl admin for passing by and comenting..hope to c u again:)

Anonymous said...

الللللللللللللللللللله عزمة على عزمة
لازم تنزلي الفصيدة على عكاظ مول
;)

Anonymous said...

Very creative Mala2e6 :) ..
this is such a descriptive poem ! .. fe3lan .. this is the way it is ..

bel3arabi .. 3alwaja3 ya Mala2e6 ..

Anonymous said...

hahaha nice poem

Anonymous said...

حقيقي راثع ... احيك

Anonymous said...

malagett,
sadeekokk mann sadakak

This poem does not rhyme and is not expressive at all….

Ya3ni bil 3arabi 7akki fadii

Don’t think that now that you are on JP you are obligated to post more often.

I know some of you poems got good ratings (because they were good)
But this (being on JP AND the good poems ratings) should not end up making you compromise your material to cater for the idiots………

Ma3 khaless 7obbi wa tagdeeri

Mala2e6 said...

anonymous
looooooool
سوق عكاظ صار عكاظ مول
kaman loooool
thanks ya anonymous

tealover
danah..happy to see u here and glad u liked it..thanks

anonymous2
thanks :D

sara
شكرا سارة و اهلا نورتي البلوج كله

khaless
استنى شوي
نبدا سطر سطر
صديقي من صدقني..صح
بس بما انك بتعتبر نفسك صديقي و بدك تصدقني كنت اتمنى تكتب باسمك الحقيقي كان صدقتني اكتر
**
تاني اشي
انا بحب اقدم نفسي
ملائط غسيل
انا مش احمد شوقي اندر كفر ولا الابنودي
يعني مش شاعرة ولا اعلامية ولا صحفية ولا كاتبة انا بلوجر بتسلى
اما من ناحية "الرايم"
هدا شعر حر يعني لا يخضع لقوانين الشعر المنظوم و اذا كبست على اللينك لمحمود درويش بتلاقي انه شعر حر(طبعا بلا تشبيه
**
تالتا
الجوردان بلانت

و الله ما فهمت عن شو بتحكي و قعدت احلل
بعدين فهمت
قصدك انه اللي بطلع موضوعة عالجوردان بلانت شبه كامل بكون اشي يعني؟
انا ما كنت اعرف و كنت اتسأل مرات ليش ناس بتطلع مواضيعهم و ناس بس عناوين
طيب شكرا انه قلت لي اشي ما كنت اعرفه
بس وين مكتوب انها بين
good poems ratings ?
انا ما شفت

**
compromise my material?
ايا ماتيرييال يا راجل
انا بكتب لاتسلى
ما بنشر الا عالمنشر
بس جد جد شكرا كتير
بتزكر اول تاغ سألوني عن النقد قلت مين انا حتى حدا ينتقدني
و هدا نقد صح؟
معناتو انا اشي يعني؟
ع الاقل برايك؟
بس عن جد كنت اتمنى لو كتبت باسمك الاصلي والله ما بزعل
عادي جدا
و شكرا الك يا صديقي اللي دايما بيجي متخفي

Anonymous said...

walek sho hada? walek sho hal fann el ebda3e hada? :*
3arase ente lol soret anshor el ghaseel 3an omme men warake :*
ok enough acting like a guy looool bs jd you're really lovable and nice..
and here is sth for you ;) ta3leemek wallah :p you know sandy bel?

ملئط غسيل
ملئط غسيل
انا سمي ملئط غسيييل
انا صوت بلوغر ينادي و يكتب كل يوم
إقرأوووووولييييييي
إقرأوووووولييييييي
ملئط غسسسييييل
ملئط غسسسييييل
لن تنساااااااكمممممممم

لن تنساكم يعني كل واحد جايي ال دور
loool

Mala2e6 said...

jano

good afternoon..looooooooooooooool

ملئط غسيل عالمنشر بيطير
وبيقول لجانو مساء الخير
يا جانو في منك كتير؟
لانك ازكى من العصير
وجودك نور البلوجسفير

thanks jano for ur lovely comment

Anonymous said...

بس هال مرة مش حاطالنا جو النص و المصطلحات :D

Anonymous said...

Mala2e6 ana z3lan

Anonymous said...

Mala2et thaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaank u jad i loved it wallah inek khayleh
sheklo fe nas gharo :P
love u girl ;)

Anonymous said...

mala2e6 u r great!
looooool
zamaaaaaan ayyam elmadraseh alqet hai elqaseede b7afle, bs i think law konti ayyamha this one would be even more beautiful...
looooool
ViVa MaLa2e6

Mala2e6 said...

anonymous
كبرتو على جو النص و المصطلحات بعدين هاي مش حصة النشيد لو مركز بالصف بتعرف هاي حصة تربية فنية
moey
YYYYYYY oh YYYYYY
ana sho 3melt? la tez3al

naturalblu
7abeebty..hope u had a great birthday..glad u liked it

naryat
more beautiful than Darweesh?
no way..bas u would have more fun reading it
thanks naryat..and viva iti7ad il mar2a il 2ordouni

Anonymous said...

hey 3refte ino 3m beb3ato el post taba3 qoloob 7a2erah FW's looooool

Abed. Hamdan said...

ايش يا ملاقط...

لازم تكتبي عن بنات عبدون

في منهم حلوات

شو عبدوني نظيف !! عيب!!

شايفة منظرو بخزي, وليحة وقرف وسروال عليه العاب ورسومات

Anonymous said...

mala2e6..bedna entry jdeed 3n qareeb jiddan :)

أُكتب بالرصاص said...

انا ما كنتش ارف ان الوضع متأزم للدرجة دي

إحنا كمان عندنا عيال المهندسين والزمالك والدقي والعجوزة


يا ملاقط
تفتكري ممكن نعمل ايه علشان نوئد الفتنة في مهدها

هيصيير هناك فتنة طائفية بالشكل ده

:)

احيي قلمك المبدع دائما

Anonymous said...

يعني انا مش عارفة انت من وين بتجيبي هالابداع يا صديقتي ؟؟ والله فقدناك كتير باللقاء الجميل يوم الخميس يا ريتك كنت معنا .. يللا الجايات اكتر من الرايحات ..

Mala2e6 said...

naturalblu
looooool..bte7ki jadd? tayyeb istanni

و اويها يا ملائط و صرتي سبامر
اويها و على ياهو و غوغل نتأمر
اويها و لطشو الل كتبتية
اويها و نسيو اسمك عالبانر
و لولولولويشششششششش

كاتبين انه انا كتبته ولا الطش الطش
لانه في حقوق نشر و غسل هون
ابعتيلي اشوف بالله


abed
looool ya zlaameh

نظيف بمعنى شريف مش نظيف اللي بعلقوا فيها الشباب عالبنات
ايش يا نظيف
بعدين منظرو اللي بيخزي هدا هوة الموضة انت مش عارف؟
زمان كانت الديرتي لوك تعني واحد مش لاقي يحلق هلا صار الها قوانين و انظمة
بنات عبدون بعدين احسن يفكروني من الحاقدين

saned
انا متهمة اني بكتب كتير
مع انه ما بكتب اكتر من موضوعين تلاتة بالاسبوع و في ناس بنزلو موضوعين تلاتة باليوم
بس برضة ولا يهمك

اكتب بالرصاص
الوضع متأزم اوي
المشكلة انه في طبقة ظهرت فجاة ما تعرفش منين و ازاي و ليه
فلوس بالهبل
و دول اللي منقول عنهم
Nouveau riche
او
new money
مش عارفة افتتكرتهم ليه لما شفت فيلم بخيت و عديلة و اذا فاكر الطريقة اللي تعشو بيها اول ليلة خدو فيها الفلوس
الجوع اللي عندهم مش جوع معدة لانه جوع المعدة تقدر تشبعة بساندويتش
جوع ازلي نفسي
مهما اشتروا و مهما بقى عندهم حاجات يفضلو حاسيين بالنقص و انهم اقل
و يشتروا اكتر ليعوضوا النقص
و قدام كل واحد غني منهم تلاقي 100 فقير بسببهم
ما عندهمش للفلوس اهمية لانهم كسبوها من غير تعب

nadeen
و الله يا نادين كانيي كنت معاكم
بس اشوفكم مبسوطين بحس اني موجودة
و انتي كنتي منورة يا قمر شفتك بالصور

Mala2e6 said...

اكتب بالرصاص

انا بعتلك الاغنية اللي طلبتها
وصلت ؟

Anonymous said...

حبيبتي شكرا كتير :) انت اللي منورة
هادا سامر المصور البارع نازل يطق صور يمين وشمال :) فا اكيد طلعتلي صورة معاقة هيك ولا هيك :)

Mala2e6 said...

لا يا نادين الصورة حلوة كتير و انا متاكدة انه الطبيعي لسة احلى

Anonymous said...

شو هالروعه

حلو كثير

دمت بخير

Anonymous said...

lol la2 katbeen :P
iza lesa 3ende bab3atlek ya ;)

Anonymous said...

Mala2e6, you have been tagged on my blog. check it out. i highly appreciate your reply.
have fun with it.

Mala2e6 said...

عاشق الجمال ياسر

منور البلوج كله بوجودك..زمااااان

شكرا الك كللك ذوق

naturalblu
tayyeb mneeeeee7..ib3atee please beddy ashoof keef batla3 bil email

summer

ok thanks summer..done

Abed. Hamdan said...

أفحمتيني ياملاقط!!

يعني فهمتي قصدي كمان...امم هذا بدعم النظرية اللي بتقول انك شب
:P :P

لا بمزح...بس ماشاءالله خبرتك بمصطلحات الزعرنة واسعة, وعندك افق واسع وادراك تام

شكلو لازم نديون سوا في بلوج مشترك للزعران فقط
او للحفرتل فقط :)

أُكتب بالرصاص said...

ملاقط

اغنية ايه !!

انا نسيت اصلا!!! : )

وبعدين بعتيها على فين ؟

بس على كل حال شكرا على ذوقك

Mala2e6 said...

abed
هو في نظرية؟

طيب..لا انا بس بعرف كل مصطلح و اذا ما عرفت بسأل
اتطمن
ما في اشي بمر ما بسأل عنه حفرتلي طبي تاريخي تكنولوجي

اكتب بالرصاص

مش انت طلبت الاغنية

http://ghasseel.blogspot.com/2006/11/blog-post_14.html

انا بعتها على الايميل اللي موجود عالبلوج عندك

Anonymous said...

aih ghus bal haik masa6er, 1al haddol ben7isbu 3alaina zlaam... ya 7azi 3ahaik zaman... ashbah rejal...ekhsi 3a haik terbayeh... sadaq rasool Allah SAAW " etha dakhalo ju7ra dhabin dakhaltumoh" ghutha2 kaghutha2 asayl

Mala2e6 said...

abdullah

روووق في عنا هيك و برضة في عنا رجال كمان البلد ما بتخلى و المنيح اكتر من العاطل

Anonymous said...

eih haik raw2teeni

Mala2e6 said...

great abdullah..:)

Saned! said...

why did you repost this entry?

Mala2e6 said...

i didn't..i was checking the fonts..too large an di saw that the link was not working anymore for the original poem so i just corrected the khe link

laish rej3at bayyanat? wain? keef shoftha inta?

Saned! said...

I saw it in my feed...