September 12, 2006

قالت لي جدتي ملائط

جدة امي ملائط , سيدة تقارب التسعين من عمرها كانت تجلس وحيدة تطالع اخر الاخبار على جهاز امامها
*****
انا: تيتا شو عم تعملي
ملائط: بقرأ اخبار الدقيقة يا ستي
انا: من زمان بدي اسألك شو معنى اسمك..ملائط
ملائط: اييية يا ستي لو قلت لك ما رح تفهمي
انا: طيب جربي
ملائط: زمان على ايامنا كان في اشي اسمه ملابس..او اواعي او ثياب
انا: كيف يعني؟
ملائط: اشياء مصنوعة من اشي اسمة قماش كانو الناس يلبسوها
انا: عنجد زمان كان في هيك اشي؟
ملائط: اه و كانت كمان الها الوان و انواع و موديلات و كان في اشي اسمة مصمم ازياء
انا: غريب كل هالحكي كاني قرأت عنه مرة على السوبرنت
ملائط: هاي الاقمشة كانت تتوسخ و كان المفروض تنغسل
انا: هاهاهاها..شو حلو كملي كملي
ملائط: لما تنغسل بالمي
انا: مي؟شو يعني؟
ملائط: سائل كنا نشربه زمان بس هلا انتو ما بتعرفوه
انا: كان زاكي؟
ملائط: ما كان اله طعم بس كيف بدي اقولك كان مهم كتير
انا: كنتو تشربوه و تغسلو فيه كمان؟ يعني متعدد المهام؟
ملائط: هيك اشي..كننا لما نغسل لازم الاواعي تنشف و عشان تنشف لازم ننشرها عالمنشر
انا: كأنك بتحكي عن كوكب تاني..طب ملائط شو هاي
ملائط: هاي يعني مشابك بتمسك الغسيل احسن ما يطير بالهوا
انا: هوا؟
ملائط: تيتا حبيبتي روحي خلي جدتك دانا تقولك عن الهوا تأخرت انا بدي اروح
انا: وين رايحة؟
ملائط : بدي اغير الكرتونة اللي علي هلا بيجي جدك وائل..حطيلنا اشي نسمعه
انا: اوعي تكوني بدك تسمعي اغاني قديمة متل كل يوم
ملائط: مالها الاغاني القديمة.لسة كان الها معنى..با سلام لما كانت دومنيك تغني عتريس ولا سيدة الغناء قمر العرب ماريا لما تقول العب العب..انتي شو فهمك بالطرب..جيل هامل

19 comments:

Anonymous said...

hehehe enti o sa3ed sale7 min nafs elmadrasa ... "meen elli kan ma3ak .. ana elli kan ma3aya"

omar said...

HAAAHAHAHAHA

3anjadd Humorous w expressive! Hopefully we won't end up in this situation.

omar

Anonymous said...

لك تئبر عضامي أنا دومينيك تؤبش ألبي ما أزكاها أزكى من الملوخية بالأرانب مع انو عمري ما أكلت ملوخية بالأرانب

Mala2e6 said...

bukah
اه كنا سوى بس هوة بمدرسة الولاد وانا بمدرسة البنات بس كان الاستاز الملواني
يدرسلنا
هلا بيك يا بوكة

omaernos
the way things are going?..i can say i was very optimistic here..mnawer ya basha

bakkouz
جاي تتغزل بدومنيك عندي؟ انا اصلا زعلانة منك

بتربح خالدة و انا اول وحدة جاوبت؟ انت ما قلت اكتبو كل الاغنية قلت شو اسمها

بطلت بدي الطير المبرقع بدي الجائزة الاولى

ولا بحكي لدومنيك

Abed. Hamdan said...

ايييييييييييه..

والله زمان عن بوس الواو...جد هديك أغاني بتبكي..

Mala2e6 said...

ايية يا عبد

فاكر ..ايام الطرب الاصيل..زمن العمالقة دانا و هايفة و نجلا

ايام لن تعود

Anonymous said...

hhhhh:d
allah ybse6 mala2e6 (2sde teta mala2e6) 3la hlpost:d;)

wllahe shayftlk hek r7 nkon b3ed 100 sene!!
zman "2lset hayfa" w 2lmaleke Mareya :p

Mnosh/mona

Mala2e6 said...

اهلا يا منى

بس بتعرفي انه هالحكي صح؟ بتعرفي انه كل زمن في مطرب شبابي مضطهد؟
بتعرفي انه عبد الحليم ضربوه بالبندورة لانه غنى واقف؟اعتبروه مطرب شبابي كسر قواعد الجلوس عند الغناء

يعني ما تستبعدي انه يجي يوم و تكون اليسا سيدة الطرب العربي

Anonymous said...

Hmm, maybe you are right!!
ma r7 2stb3ed 2ya she .. kolshe bser, there is no "impossible"!!

allah ystor :)
Mona

Moey said...

3ashan heik bedal j3eer led zeppelin ar7am

Anonymous said...

o kaman hala beek??!! o kaman sheklo konte tab3a la elqwat 71

Mala2e6 said...

moey
good morning

j3eer is sometimes needed.silencing noise with louder noise

Mala2e6 said...

sba7 il khair bukah..

sho ya3ni elqwat 71?

Anonymous said...

qwat min hal2amin ;)

u know هلا بيك ba6alo elnas ye7koha lesh ma3 enha 7elwa o lazeza o feha ro7 el ordon

Mala2e6 said...

ahhhhhhhhhhhhhh..tayyeb..hala beeech...hay qowat il badeyeh :D

Anonymous said...

yeeeee fekrek hek nehayetna ?! hehhehehe 3n jd kl shi momken !!! 6aieb teejiny ashra7elha shwai 3an elhawa w el2akel w elnom :-)

wallah innek raheebeh ya binty :)

Mala2e6 said...

inti teta 7ala..khalas ra7 a2olha iza 3endha as2leh 3an il akel w ilnom tijilek..teta mala2e6 3endha gym class:D

Anonymous said...

و الله ده نوع من تصادف الافكار يا ملاقط...بس حدوتى و حدوتك بيشتركوا فى نقطتين...هو شغف الانسان بالمستقبل و فضوله الدايم بانه ح يكون شكله ايه...و النقطه التانيه الفجوه بين بين الاجيال فى اختلاف الرؤى و القيم و المفاهيم...بس انا اعتقد ان الانسان اللى يقدر يكتب عن المستقبل بيكون عنده رؤى ...عموما انا سعيد بزيارتك لمدونتى و اقول للك سلام دلوقتى لانى فى الشغل
have a nice day and all the best

Mohamed

Mala2e6 said...

محمد

شكرا لاضافتك و موضوعك عجبني اوي
و المستقبل ربنا يعلم مخبيلنا اية بس الواضح انه هنبقى دايما نقول اه على ايام زمان
زي ما اهالينا قالو
و زي ما ولادنا هيقولو

الماضي مريح لانه راح و ما فيش منه خوف
المستقبل دايما مجهول